• ×

06:26 مساءً , الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

بيهانس المدينة كان غير ياناس

 
رائد العوده - تصوير صالحة الحيدري


استضافت نماء المنورة مساء يوم الخميس 30 مارس تحت إدارة وتنظيم مبادرة فنون المنورة المعرض العالمي للفنون"بيهانس" الذي يتيح الفرصة أمام الفنانين لمشاركة أعمالهم مع المهتمين بالفن.

وقد شارك بالمعرض أكثر من أربعين فنانٍ وفنانة بأعمالهم المختلفة في مجالاتها الفنية.

كما بلغ عدد الزوار المعرض 700 زائر وزائرة قدموا من مختلف مناطق المملكة.

وقد كانت مؤسسة سين للتسويق الإلكتروني هي الراعي التسويقي لهذا الحدث الذي يقام لأول مرة في المدينة المنورة .

بيهانس تهتم بالفنون الإبداعية باختلاف اتجاهاتها، وتدعم وتشجع المبدعين والموهوبين في مختلف مجالاتهم الفنية، كما توفر لهم من خلال هذه الفرصة عرض مواضيعهم والإلتقاء بالمختصين والنقاد والمهتمين وتبادل الأفكار والخبرات معهم ورفع الذائقة الفنية لدى الزائرين.

كما أن سياسة بيهانس صارمة حيث لاتعير لإسم المشارك أي اهتمام في اختيارها للأعمال المشاركة، وتنظر فقط للعمل الفني الذي يقدمه طالب المشاركة، وبعد اختيار العمل؛ يتم الافصاح عن صاحبه والتواصل معه للمشاركة في صالة العرض وعرض أعماله، بمعنى أن من يجد فرصة لعرض أعماله في بيهانس هي بطاقة اعتراف من بيهانس أنه مبدع.

كما أن بيهانس تحتضن وتهتم بجميع الفنون ومنها ( فنون الدعاية والإعلان، التصميم المعماري، الهوية التجارية، الرسومات القصصية، الفنون اليدوية، تصميم المواقع الإلكترونية والتطبيقات، إدارة الفعاليات، الأزياء والمكياج، تصميم الألعاب، الرسوم الرقمية، تصميم المعلومات، تصميم المجوهرات، الرسم الحر، التصوير الفوتوغرافي، الإنتاج المرئي، تصميم المنتجات، الإنتاج الصوتي وتصميم الخطوط).

وتقوم فلسفة بيهانس في اختيارها للفائزين على مشاركة الجمهور وذلك بوضع ملصق الاعجاب( Like) على المشاركة التي تنال إعجاب الزائر والتي يتم توزيعه لكل زائر عند الدخول للمعرض، وعلى ذلك جرى التصويت وتم تحديد الفائزين الثلاثة وهم :
الفائز بالمركز الأول والحصول على ميدالية بيهانس الفنان التشكيلي محيي الدين شبو.
المركز الثاني الفنان التشكيلي عبدالمجيد خيرالله ،
المركز الثالث الفنانة التشكيلية دانية الزهراني.

وقد كانت صحيفة صوت المدينة الإخبارية هي الراعي الإعلامي للمنصة الفنية بيهانس .

وتهدف المنورة للفنون احتضان الروح الإبداعية للشباب وابرازها من خلال فعاليات متنوعة لتعود عليهم بالخير والنفع وتفتح النوافذ امام انطلاقات عالمية بإذن الله.




image



image



image


image


image


image


image


image


image


image


image


image
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:26 مساءً الثلاثاء 18 سبتمبر 2018.