• ×

08:43 صباحًا , الإثنين 23 يوليو 2018

قُبلة الحياة

 
سـاره طلال - المدينة المنورة

الله أكبر على جمالِ حُسنها في كل يوم ، الله أكبر على قُبلاتٍ تنطبع على جبيننا عند النوم ، الله أكبر على من تُحسّن قولـنا ولاتُلقي يوماً علينا اللوم .

الله أكبر على من علمتنا كيف نحمل القلم لكي نكتب اول حرف في أبجديتها ولكن قلمنا اليوم عنها يأبى أن يكتب لأن ليس هناك حرفاً يليق بحسن مقامها وروعة حديثها ودفء يديها التي كانت تُقلبنا كيفما تشاء .

بكل لغات العالـم ، بكل جينات الحب ، الشوق ، الحنان والخضوع نخفض لكِ جناح الذل من الرحمـة وندعو الله لكِ سعادة الدارين وجنة نعيمها أبدي ياجنة الحياة ياحبيبتي ياأمـي .

مولاتي ياأجمل من كل النساء، ياجنة الحياة الدنيا كيف للأحرف أن تُنجب من رحم الكلمات مقال لسموك الكريم والأمومة هي من تُنجب كل مقالات الحياة التي بداخلها طفلةٌ لاتكبر أمامك مهما كُبرت مكانتها وعَظُم شأنها أيتها الغالية .

كل مافي هذا الكون يرمز للأمومة وينادي بحرف الميم مشدداً " أمـي " ثم " أمي " ثم " أمـي " ياأول حرف تناغم بفمي .

أيها الساكنون على ارض الحياة كيف لكم ان تحزنوا والفرح بين يداها والجنة تسكن تحت قدماها ودعواتها لنا تسبق اشراقة كل شمس ومَغِيبها !

أيها النازحون عن رغبة العيش والمتورطون بأفكار الطيش الأم وحدها من تستحق أن نُلقي عليها ألحان الحب لأنها وحدها من تُعطي بلا مُقَابِل وحدها من تُحوِّل الأحزان الى أفراح والضعف الى قوة بحضنها الذي هو لنا الحنين في كل حين .

أمــي ياقُبلة الحياة التي تصنع من المستحيل المعجزات وتتجاوز بركاتها الأحياء والأموات وياعمري وقُرة عيني حفظك الله حين تُصبحين وحين تمسين والى يومٍ البشر فيه يبعثون .

بقلم ابنتك التي تعشق كل ارض تُطهرها قدميكِ ساره طلال .

اللهم احفظ امهات العالمين وارحم من توفيتهم برحمتك يارب العالمين .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:43 صباحًا الإثنين 23 يوليو 2018.