• ×

03:05 مساءً , الخميس 21 يونيو 2018

رائدات الأعمال في التقنية افاق جديدة في الريادة

 


تعكس رؤية المملكة 2030 التقدير الحقيقي من القيادة الرشيدة للمرأة السعودية، التي تعدّ امرأة عصامية بامتياز، وأتت هذه الرؤية لتؤكد على النظرة الإيجابية للمرأة السعودية التي وضعت بصمتها المميزة في مجالات عديدة، ووضعت الرؤية الوطنية هدفاَ رئيساَ برفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل.

وكجزء من التزام حكومة المملكة تجاه موضوع المرأة، فقدت تم تأسيس جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن والتي تعد أكبر جامعة نسائية في العالم، وبدورها قامت الجامعة بتحمل مسؤولية تفعيل وتعظيم دور المرأة في المملكة العربية السعودية. وعليه، فإن الجامعة تعمل على إطلاق برنامج متكامل لوضع حلول عملية وواقعية لموضوع ريادة الأعمال في التقنية بهدف تفعيل دور المرأة في الاقتصاد المحلي في المملكة العربية السعودية.

برنامج رائدات الأعمال في التقنية اول برنامج يقام في المملكة العربية السعودية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ويهدف الى توسعة افاق الريادة في شتى المجالات من خلال إقامة العديد من الورش التدريبية
والجلسات الحوارية مع ابرز المتحدثين في مجال ريادة الأعمال والتقنية .

وذكرت الدكتورة لمياء العبدكريم أن رؤية البرنامج تهدف الى تمكين المرأة وابراز جهودها في كافة ميادين الحياة وتتطلع الى إقامة برامج اخرى واعدة بإذن الله ومحققة لتطلعات المستقبل ورؤية 2030 .

تقدم جلسات النقاش أبرز التجارب المحلية والتجارب الشخصية للمتحدثين في ريادة الأعمال وتهدف إلى عرض الدروس التي يمكن للحضور الاستفادة منها في رحلتهم نحو ريادة الأعمال في التقنية لمساعدتهم
بنقل أفكارهم إلى حقيقة وواقع ملموس.

بالإضافة إلى عرض الخبرات الشخصية للمتحدثين، واستعراض الدروس المستفادة منها ومناقشة حجم الفرص الموجودة في السوق وكيفية استثمارها بشكل فعال .

ولأن الابتكار احد أبرز مكونات ريادة الأعمال وعليه تقدم ورش العمل في برنامج رائدات الأعمال في التقنية كيفية التعامل مع الأفكار المبتكرة، وتشجيع الرواد وتحفيزهم لتسجيل ابتكاراتهم كبراءات اختراع يمكن أن تُستثمر.

وقد شارك في رعاية البرنامج العديد من الجهات الراعية :


STC الإتصالات السعودية ( الراعي الرئيسي ) .
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن .
مركز دعم وتطوير الأعمال .
مؤسسة سين للتسويق الإلكتروني .
صحيفة الجزيرة .
الخطوط السعودية للتموين .
غرفة الرياض .
جامعة دبلن DCU .
KADASA .



رائدات الأعمال في التقنية افاق جديدة في الريادة والقادم أجمل من كل التوقعات بإذن الله .

image

image

image

image

image

image

image
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:05 مساءً الخميس 21 يونيو 2018.